Little Known Facts About النخلة تفاحتين.

Wiki Article



كانت النخلة تلعب دوراً كبيراً في حياة شعوبها، وكانت تلبي معظم حاجاتهم الغذائية والصناعية وجوانب أخرى عديدة من حياتهم اليومية، ومنها استخدام عصي السعف بصناعة

الأصناف السكرية التي يكون طعم الثمرة فيها قريب من مذاق السكر.

ان السقي بالماء الحلو الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يضرا بناء

ولم يبق عليه إلا أن يهزها يميناً ويساراً لتصدر أصواتاً رتيبة..!

النصوص منشورة برخصة المشاع الإبداعي. طالع شروط الاستخدام للتفاصيل.

Your payment details is processed securely. We do not store charge card information nor have entry to your charge card details.

ويختلف شكل الثمرة ولونها وحجمها وطعمها ونكهتها تبعاً لصنف الثمرة. فهناك الأحمر والأصفر والأخضر والبنيّ والبرتقاليّ. ومن حيث الشكل هناك: الأسطواني، والكروي، والبيضاوي المستطيل، والبيضاوي المنعكس، والمحدّب النخلة تفاحتين المستطيل، والكروي المسطّح القطبين.

ومن خلال خدمتنا ، يمكنك الحصول على أفضل تجربة شيشة يتم توصيلها إلى عتبة داركم ، بغض النظر عن مكان وجودك.

وحين النخلة تفاحتين يحتاج إلى طعام غير حليب أمه فإن تمرة ملفوفة في منديل، أو خرقة، على هيئة حلمة قنينة الرضاعة هي أول ما يُلقم به في حال غياب الأم، أو انشغالها.

الفسفرة التأكسدية وهي أخر مرحلة من مراحل التنفس الخلوي ويتم فيها تحويل الطاقة المنتجه من التفاعلات الكيميائية الى طاقة قابلة للإستعمال عن طريق أكسدة المرافقات الإنزيمية مما يطلق إلمترونات عالية الطاقة تُنقل عبر النواقل الى خارج الميتوكندريا وصولاً الى الأكسجين مما ينتج جزيئات الماء.

وظهر “المُسجّـنون” المهرة المختصون بإعداد الجذوع إعداداً دقيقاً لاستخدامها في أسقف المنازل والقبور والجسور.

كن كالنخل عن الأحقاد مرتفعاً، يرمى بالحجر فيلقي أطيب الثمر.

المدهش هو أن النخلة لم تكن سخية بعطاء ثمارها فحسب؛ بل إن سخاءها امتدّ إلى آخر لحظة من حياتها. فحين تسقط النخلة، أو تُسقط، لسبب من الأسباب يعمد المزارعون إلى استخراج “جُـمّارها” فيأكلونه.

. تلك هي الملامح الأساسية التي تنطبق على نخلة التمر، وعشرات أنواع النخيل المنتشرة في بلاد العالم.

Report this wiki page